آخر المواضيع

السبت، 14 مارس 2020

ما هو الفيروس التاجي؟


 وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن الفيروسات التاجية هي مجموعة من الفيروسات التي تسبب أمراضًا تتراوح من نزلات البرد إلى الأمراض الأكثر خطورة مثل متلازمة الجهاز التنفسي الحادة (سارز) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS).
تم نقل هذه الفيروسات في الأصل بين الحيوانات والناس. سارس ، على سبيل المثال ، تم نقله من قطط الزباد إلى البشر بينما انتقلت الإصابة بفيروس كورونا إلى البشر من نوع من الإبل.
تنتشر العديد من الفيروسات التاجية المعروفة في الحيوانات التي لم تصيب البشر بعد.
يأتي اسم الفيروس التاجي من الكلمة اللاتينية corona ، التي تعني التاج أو الهالة. تحت المجهر الإلكتروني ، تبدو صورة الفيروس مثل الاكليل الشمسي.
إن الفيروس التاجي الجديد ، الذي حددته السلطات الصينية في 7 يناير ومنذ ذلك الحين اسمه COVID-19 ، هو سلالة جديدة لم يتم تحديدها مسبقًا في البشر. لا يُعرف الكثير عن ذلك ، على الرغم من تأكيد انتقاله من شخص لآخر.

ما هي أعراض فيروس كورونا؟
 
وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، تشمل علامات العدوى الحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبات التنفس.
في الحالات الأكثر شدة ، يمكن أن يؤدي إلى الالتهاب الرئوي وفشل الأعضاء المتعددة وحتى الموت.
التقديرات الحالية لفترة الحضانة - مقدار الوقت بين العدوى وظهور الأعراض - تتراوح من يوم واحد إلى 14 يومًا. تظهر على معظم المصابين أعراض في غضون خمسة إلى ستة أيام.
ومع ذلك ، يمكن أن يكون المرضى المصابون بدون أعراض ، مما يعني أنهم لا يظهرون أي أعراض على الرغم من وجود الفيروس في أنظمتهم.

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *