آخر المواضيع

الأحد، 15 مارس 2020

مجموعة طوارئ فيروس كورونا: التحضير والأعراض والنصائح


كيفية تحضير أو التعامل مع COVID-19 وكذلك النجاة من الإغلاق المرتبط بالفيروسات.
تغلق البلدان في جميع أنحاء العالم الحدود وتضع المواطنين في قفل في محاولة لاحتواء الانتشار السريع لتفشي الفيروس التاجي الجديد ، الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه وباء.
وقد زاد إعلان منظمة الصحة العالمية من الضغط على الحكومات لزيادة استجابتها ، مما أثار خطط عمل الطوارئ وقضى على الحياة في جميع أنحاء العالم.
إليك ما تحتاج إلى معرفته عن فيروس سارس - CoV - 2 والمرض الذي يسببه ،كوفيد 19

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا؟

من الضروري الحفاظ على المسافة الاجتماعية - بما في ذلك البقاء على بعد متر واحد (ثلاثة أقدام) من أي شخص قد يسعل أو يعطس بالقرب منك ؛ اغسل يديك بشكل متكرر ودقيق بالصابون ؛ تغطية وجهك بمنديل أو كوعك عند السعال أو العطس ، ثم رمي الأنسجة في سلة نفايات ؛ تجنب لمس العينين والانف والفم؛ تنظيف الأسطح والأشياء التي تلمسها كثيرًا ؛ اطلب العناية الطبية إذا كان لديك أعراض ؛ وتجنب الاتصال المباشر مع الحيوانات الحية في المناطق المصابة.
يشك العلماء في فعالية أقنعة الوجه في حماية الشخص السليم من الفيروسات المحمولة جواً ، قائلين إنها أكثر فائدة في منع الشخص المصاب من التأثير على الآخرين.

نظرًا لأن الأقنعة فضفاضة ونفاذة ، لا يمكنها منع ما هو موجود في الهواء من المرور.
وقد نصح عدد متزايد من البلدان الناس بالحجر الذاتي لمدة أسبوعين على الأقل أثناء تنفيذ سلسلة من الإجراءات الشاملة للتمييز الاجتماعي ، بما في ذلك حظر التجمعات العامة وإغلاق المدارس.
ولكن مع نمو عدد الحالات ، تتزايد الأساطير التي تحيط بالفيروس التاجي الجديد.
الأعراض التي يجب البحث عنها والأكثر عرضة للخطر

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن أكثر الأعراض شيوعًا هي الحمى والتعب والسعال الجاف. قد يعاني بعض المرضى من الأوجاع والآلام واحتقان الأنف وسيلان الأنف والتهاب الحلق أو الإسهال.
التقديرات الحالية لفترة الحضانة - مقدار الوقت بين العدوى وظهور الأعراض - تتراوح من يوم واحد إلى 14 يومًا. تظهر على معظم المصابين أعراض في غضون خمسة إلى ستة أيام.
ومع ذلك ، يمكن أن يكون المرضى المصابون بدون أعراض ، ولا يظهرون أعراضًا على الرغم من وجود الفيروس في نظامهم.
من المرجح أن يصاب كبار السن وأولئك الذين يعانون من مشاكل طبية كامنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل في القلب أو السكري ، بأمراض خطيرة.
ماذا تفعل إذا كنت تعتقد أنك التقطت فيروس كورونا؟

تم إنشاء خط ساخن مخصص في العديد من البلدان للأشخاص الذين يشتبهون في إصابتهم.
يُطلب من الناس في البلد الاتصال بالخط الساخن قبل الذهاب إلى المستشفى ، لتجنب إمكانية انتشار الفيروس في منشأة رعاية صحية غير مستعدة أو في الطريق.
يُطلب من الأفراد الاتصال بالمساعدة المتخصصة بمجرد الاشتباه في مرضهم ، والحد من الاتصال بالآخرين قدر الإمكان.
حتى الآن ، لا يوجد لقاح ولا دواء لـ COVID-19. في حين أن بعض العلاجات التقليدية أو المنزلية يمكن أن توفر الراحة وتخفف من أعراض المرض ، لا يوجد دليل على أن الأدوية الموجودة يمكن أن تمنعه أو تشفيه ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.
كيفية الاستعداد للحجر الذاتي أو الإغلاق
يوصى بـ 14 يومًا على الأقل للحجر الذاتي ، بينما تعتمد مدة الإغلاق على قرار الحكومة المحلية.
بالنظر إلى احتمالية أن يصبح المزيد والمزيد من الناس حول العالم مرتبطين بالمنزل ، فإن تجهيز المنزل لهذا الاحتمال هو مصدر قلق متزايد.
من بين الأشياء التي يتم تخزينها:
الأطعمة غير القابلة للتلف ، بما في ذلك المشروبات الثابتة الجرف والصلصات والمعكرونة والبقول والأرز والحبوب والبسكويت والسلع الجافة ، بما في ذلك الشاي والسكر والقهوة.
الإمدادات الطبية الأساسية ، بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية للتخفيف من الأعراض المحتملة - والتي تشترك في الحالات الخفيفة كثيرًا مع أعراض نزلات البرد. يوصى بتناول أدوية الحمى والازدحام والسعال. من المهم أيضًا الاحتفاظ بإمدادات طبية لمدة شهر في متناول اليد أيضًا في حالة صعوبة الحصول على صيدلية لإعادة التعبئة.
قد تشمل لوازم التنظيف والنظافة اللازمة الصابون لغسل اليدين والاستحمام والغسيل والتنظيف ، بالإضافة إلى المطهرات للحفاظ على نظافة الأسطح.
من المهم أيضًا إعداد بعض الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل المنزل ، سواء كانت قائمة بالكتب لقراءتها أو اشتراكًا ترفيهيًا أو تمرينًا يمكن استخدامه دون الخروج.
وقد أقرت منظمة الصحة العالمية بأن الأزمة تتسبب في زيادة مستويات القلق العام.
في الإرشادات المنشورة مؤخرًا ، تنصح الأشخاص الذين يشعرون بالضغط بتجنب قراءة الأخبار ومشاهدتها والاستماع إليها بشكل مفرط  .

المصدر
 https://www.aljazeera.com/news/2020/03/coronavirus-emergency-kit-preparation-symptoms-tips-200314103304717.html

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *