آخر المواضيع

الأحد، 22 مارس 2020

الكشف عن فيروس كورونا في 30 دقيقة


 coronavirus
تستغرق اختبارات الحمض النووي الريبي الفيروسي الموجودة 1.5 إلى ساعتين لإعطاء نتيجة. الاختبار الجديد ، الذي طوره علماء من قسم العلوم الهندسية بجامعة أكسفورد ومركز أكسفورد سوتشو للأبحاث المتقدمة (OSCAR) في الصين ، يعمل بسرعة ثلاث مرات تقريبًا. وفقا للباحثين ، لا يتطلب اختبار الفيروس التاجي معدات معقدة.

المزيد عن COVID-19

قال البروفيسور وي هوانغ ، أحد الباحثين: "يكمن جمال هذا الاختبار الجديد في تصميم الكشف الفيروسي الذي يمكنه التعرف على شظايا SARS-CoV-2 (COVID-19) و RNA". "يحتوي الاختبار على فحوصات مدمجة لمنع الإيجابيات والسلبيات الخاطئة وكانت النتائج دقيقة للغاية."

وفقًا لفريق أكسفورد ، فإن التكنولوجيا حساسة للغاية ، مما يعني أنه يمكن تحديد المرضى في المراحل المبكرة من العدوى في وقت أقرب ، مما يساعد على الحد من انتشار الفيروس التاجي. تم انتقاد اختبار المملكة المتحدة الحالي لعدم نشره على نطاق واسع بما فيه الكفاية ، مع عدم تأهل معظم أفراد الجمهور وحتى العديد من موظفي NHS للاختبار. كانت منظمة الصحة العالمية صريحة أن الاختبار الواسع النطاق ضروري لتحديد واحتواء انتشار الفيروس.

تتطلب تقنية أكسفورد فقط كتلة حرارية بسيطة تحافظ على درجة حرارة ثابتة للنسخ العكسي للـ RNA وتضخيم الحمض النووي ، ويمكن قراءة النتائج بالعين المجردة. يستخدم تغيرًا بسيطًا في اللون لتحديد وجود الفيروس. تتغير العينة الإيجابية من اللون الوردي إلى الأصفر. يستخدم كل اختبار ثلاث قوارير ، لكل منها بادئات مختلفة. يؤدي الاختبار الإيجابي إلى تحويل قارورتين إلى اللون الأصفر وترك لون وردي. هذا بمثابة عنصر تحكم سلبي لتأكيد عمل الاختبار.

يقول الباحثون أنه تم التحقق من صحة الاختبار الجديد من خلال عينات سريرية حقيقية في مستشفى شنتشن لوهو بيبول في الصين. استخدم المستشفى مجموعات الاختبار على 16 عينة من العيادات ، بما في ذلك 8 إيجابيات و 8 سلبيات ، والتي تم تأكيدها من خلال طرق RT-PCR التقليدية وغيرها من الأدلة السريرية. كانت نتائج الاختبار باستخدام مجموعات الكشف السريع ناجحة.

"
أنا فخور بفريقنا الذي طور تقنية مفيدة ويمكنه المساهمة في مكافحة CoV-19 ، ونحن ممتنون للغاية لفريق المستشفى الطبي بقيادة الدكتور Xizhou Sun ، والدكتور Xiuming Zhang ، والدكتور Dan Xiong من جانبهم في اختبار هذه التكنولوجيا الجديدة ، قال البروفيسور Zhanfeng Cui ، مدير OSCAR.

يعمل فريق أكسفورد الآن على تطوير جهاز متكامل بحيث يمكن استخدام الاختبار في العيادات أو المطارات أو حتى للاستخدام المنزلي.
مقال مترجم
المصدر
https://www.theengineer.co.uk/oxford-rapid-coronavirus-test/

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *