آخر المواضيع

الخميس، 19 مارس 2020

دراسة حول مرض فيروس كورونا



أظهرت دراسة جديدة أن الفيروس التاجي الجديد الذي يسبب مرض فيروس كورونا COVID-19 يمكن أن يبقى على بعض الأسطح لعدة أيام أو في الهواء لعدة ساعات.
و تشير الأبحاث المنشورة في مجلة نيو إنجلاند الطبية (NEJM) يوم الثلاثاء إلى أن السارس- CoV-2 يمكن اكتشافه لمدة تصل إلى أربع ساعات على النحاس ويومين إلى ثلاثة أيام على البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ ، وما يصل إلى 24 ساعة على الورق المقوى.
باستخدام البخاخات لمحاكاة شخص يسعل أو يعطس ، وجد علماء من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ومقرها الولايات المتحدة وجامعة كاليفورنيا ولوس أنجلوس وبرينستون أن الفيروس أصبح رذاذًا ، مما يعني أن جزيئاته معلقة في الهواء ، مما يجعلها قابلة للكشف لمدة ثلاث ساعات تقريبًا.
نُشرت الدراسة لأول مرة على موقع طبي سابق للطباعة الأسبوع الماضي قبل أن تتم مراجعتها من قبل النظراء ، وجذبت الكثير من الاهتمام ، بما في ذلك بعض الانتقادات من العلماء الذين قالوا إنها ربما بالغت في التهديد المحمول جواً.
ينتقل الفيروس في الغالب عن طريق قطرات الجهاز التنفسي وفي هذا الشكل يكون قابلاً للحياة لبضع ثوان فقط بعد السعال أو العطس.
تساءل النقاد عما إذا كان البخاخات تحاكي بدقة السعال البشري أو العطس.
ومع ذلك ، هناك أدلة أخرى تشير إلى أنه يمكن أن يصبح الهباء الجوي ، وإن كان ذلك في ظروف نادرة.
المصدر
https://www.aljazeera.com/news/2020/03/coronavirus-survive-surfaces-days-study-shows-200318083137542.html?fbclid=IwAR0kNr_ZqsXnzdI4aWdIn1E3gpCY_HlZcarJEt6nmG8KekvMkzm0_0yZiTw

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *